شارك في الألعاب
  • تستضيف أبوظبي أكثر من 7000 رياضي للمنافسة في 24 رياضة خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019. وتعد ألعاب الأولمبياد الخاص حدثاً رياضياً إنسانياً يجمع أصحاب الهمم (ذوي الإعاقة الذهنية) من جميع أنحاء العالم لتعزيز اندماجهم في المجتمع. وستكون دورة الألعاب العالمية في أبوظبي الحدث الأكثر وحدة وتضامناً حيث تستقبل رياضيين من أكثر من 170 دولة، لتكسر بذلك سجل الدول المشاركة في تاريخ ألعاب الأولمبياد الخاص.

    نحن بحاجة لكم لدعم هؤلاء الرياضيين من أصحاب الهمم في سعيهم نحو الذهب في الرياضات الفردية والجماعية على ملاعب في مختلف أنحاء أبوظبي خلال شهر مارس 2019. لذلك، ندعوكم للانضمام إلينا واستلهام تجارب وعزيمة هؤلاء الأبطال، ومساعدتنا في بناء عالم أكثر وحدة وتضامناً.

    حققت أبوظبي سجلاً حافلاً استضافة ألعاب الأولمبياد الخاص، حيث نجحت في تنظيم الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة 2018، بمشاركة أكثر من 3000 متطوع من جميع الأعمار والجنسيات قدموا ما يزيد عن 50 ألف ساعة من وقتهم خلال دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وساهموا في دعم ومساندة أكثر من 1000 رياضي من 31 دولة. ونحن نتطلع لمشاركة المتطوعين مرة أخرى، خاصة وأنهم يقومون بدور محوري في تنظيم ونجاح الألعاب.

    أسباب التطوع

    إن الأولمبياد الخاص ليس مجرد حدث رياضي عالمي بدأ منذ 50 عاماً، وإنما يمثل أيضاً أكبر حدث إنساني في العالم. ويستخدم الرياضة كمنصة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية في المجتمع. ويشجع الأولمبياد الخاص على مشاركة مجتمعية حقيقية، ليس فقط من خلال الألعاب، وإنما أيضاً عبر سلسلة من الفعاليات المتواصلة على مدار العام في جميع أنحاء العالم.

    تطوع في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019


    لذلك، ومن خلال التطوع، ستشاركون في مهمة سامية ونبيلة يستمر تأثيرها في المنطقة لسنوات قادمة. كما ستكونون جزءاً من حدث كبير من شأنه أن يترك تأثيرات إيجابية واسعة النطاق على حياة أصحاب الهمم.

    علاوة على ذلك، سوف تتاح الفرصة لكم من خلال المشاركة في الأولمبياد الخاص للقيام بوظائف وأدوار أساسية، والأهم من ذلك، أن عيونكم وقلوبكم سوف تفتح على عالم أكثر شمولية وتضامناً وتكافلاًً، لتكون هذه المشاركة بمثابة تجربة لن تنسوها أبداً.

    زمان التطوع

    يقام الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية في الفترة من 8 إلى 22 مارس 2019. وخلال هذه الفترة، نحتاج إلى الآلاف من المتطوعين لمساعدتنا في إعداد وإدارة العديد من الأحداث والمسابقات. وتتركز معظم ساعات العمل التطوعي ما بين الساعة 7 صباحاً والساعة 7 مساءً، حيث تتاح الفرصة لكم لاختيار التواريخ والأوقات التي تناسب ظروفكم، بما لا يقل عن 4 نوبات عمل خلال فترة الألعاب.

    volunteer-journey-web-ARA.jpg

    مكان التطوع

    تقام الفعاليات في جميع أنحاء أبوظبي، من منطقة الكورنيش وحتى جزيرة ياس ضمن 11 موقعاً مختلفاً.

    نرحب أيضًا بالمتطوعين من جميع أنحاء العالم. إذا كنتم ترغبون بالقدوم من خارج دولة الإمارات للتطوع، يمكنكم الحصول على خصومات على الرحلات الجوية والإقامة من خلال شركائنا. ما عليكم سوى إبلاغنا برغبتكم بالتطوع من الخارج وسوف نوفر لكم الدعم والمساعدة.

    واجبات المتطوعين

    عندما نقول إن لدينا مهمة للجميع، فإننا نعني ذلك بالفعل. أثناء عملية التسجيل، سيُطلب منكم اختيار المجال المفضل لديكم وتزويدنا بمعلومات حول المهارات التي تمتلكونها، ليتسنى لنا تعيينكم في المجال المناسب لكم.

    لمساعدتكم في تحديد المجال المناسب، نورد لكم أدناه بعض المعلومات حول مجالات التطوع المطلوبة

    volunteer-areas-web-ARA.jpg

    كيفية التطوع

    للتسجيل في برنامج التطوع، يرجى الضغط على الرابط volunteers.ae/specialolympics

    للتسجيل، يرجى تقديم الوثائق التالية:

    • للمواطنين الإماراتيين: صورة شخصية ملونة، ونسخة من جواز السفر
    • للمقيمين في الإمارات: صورة شخصية ملونة، ونسخة من جواز السفر مع صفحة الإقامة
    • للمتطوعين من الخارج: صورة شخصية ملونة، ونسخة من جواز السفر

    للاستفسارات، يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الإلكتروني: volunteers@abudhabi2019.org

Be Part of the Games
  • Abu Dhabi will welcome more than 7,000 athletes to compete in 24 sports at the Special Olympics World Games 2019. Special Olympics is a humanitarian sporting event for people of determination (with intellectual disabilities) to promote inclusion. Abu Dhabi’s World Games will be the most unified Games as it will host more than 170 countries, hence breaking the record of participating countries in the history of the Special Olympics!

    We need YOU to support these athletes of determination as they strive for gold in individual and team sports at venues across Abu Dhabi in March 2019. So, join us and be inspired by these athletes and help us create a more unified world.

    Abu Dhabi isn’t a stranger to the Special Olympics – it has already successfully delivered the Special Olympics IX MENA Games 2018, where we had over 3,000 volunteers of all ages and nationalities giving more than 50,000 hours of their time during the MENA Games and supporting more than 1,000 athletes from 31 countries. We look forward to having volunteers again as will once again play an integral role in delivering the Games.

    Why volunteer?

    The Special Olympics is not only a global sporting event that started 50 years ago, but is also the biggest humanitarian event in the world! It uses sports as a platform to unite people with intellectual disabilities with the rest of the community. It promotes inclusion and a real social movement – not only through the Games but also through continuous events throughout the year happening all over the globe!

    Volunteer for the Special Olympics World Games 2019


    So, by volunteering, you’d be a part of something massively noble – its effect will continue in the region for years to come. You’ll be a part of something that will better the lives of people with intellectual disabilities immensely.

    Moreover, with the Special Olympics, you’ll be assuming severe essential roles, and, most importantly you will open your eyes and heart to a more hopeful, inclusive world. The experience is one you will never forget.

    When to volunteer?

    The World Games will run from March 8 to 22, 2019. Throughout this time, we need thousands of individuals to help us prepare and run our many events and competitions. Most volunteering hours will be between 7AM and 7PM, and you will be given the opportunity to select the dates and times that suit your commitments – at least four shifts during the Games.

    volunteer journey-web.jpg

    Where to volunteer?

    Events are being held all over Abu Dhabi, from the Corniche to Yas Island. There will be 11 different venues.

    We also welcome volunteers from all over the world. If you are coming from abroad to volunteer, you can get discounts on flights and accommodations through our partner organizations. Get in touch with us if you are an international volunteer so we can assist you.

    What will I do as a volunteer?

    When we say we have a role for everyone, we mean it. During the registration process, you will be asked to select your preferred area and give us some more information about your skills so that we can assign you a role.

    To help you select the right area, here’s some more information about the areas of volunteering we need you in:

    volunteer-areas-web_v2_titles

    How to volunteer?

    To register to volunteer, please click here .

    You’ll need the following to register:

    • UAE Nationals: colored passport photo, passport copy and number and UID Number
    • For UAE Residents: colored passport photo, passport copy and number, plus residency VISA copy and number
    • International: colored passport photo, passport copy and number

    For any further inquiries please reach us on: volunteers@abudhabi2019.org